» ₪ الـمـوقــع الـرســمــي لـبـيـت آل جـــربـــــــــــــا ₪ «
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
ادارة منتديات آل جـربــــــــــــا
» شيوخ مشايخ قبيلة شمر العربية «
ترحب بكم ◄◄
نتمنى انضمامكم معنى بالتسجيل كعضو دائم في الموقع

» ₪ الـمـوقــع الـرســمــي لـبـيـت آل جـــربـــــــــــــا ₪ «

شـيـوخ مـشــايـخ قـبـيـلـه شــمـــــــر الـعـربـيــة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
أدارة مـنـتـديــات آلـ جـربـــــــــــــا شـيـوخ مـشــايـخ قـبـيـلـة شـــمــــــر الـعـربـيـة تـرحـب بــكــــــم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصة عبدالكريم ابو خوذة والشليمي
الأربعاء أبريل 15, 2015 2:10 am من طرف ابو عقيل الكرد

» الفساد والمفسدون وجهة نظري
الأربعاء سبتمبر 18, 2013 11:12 pm من طرف نورالدين الامام

» قصه وقصيدهـ لشيخ جارالله فرحان الجربا
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 3:29 am من طرف رضا بدر

» قصه معركه البكارة وتصديالشيخ ميزر العبد المحسن واولاد اخوانه لهم وقصيده الشيشاني
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 3:17 am من طرف رضا بدر

»  الشيخ محمد الراكان العبدالعزيز الجربا
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 3:10 am من طرف رضا بدر

» قصه وفصيده للشيخ دهام الهادي الجربا
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 3:04 am من طرف رضا بدر

» من زعماء شمر والجرباء الشيخ أحمد العجيل الياور
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 3:00 am من طرف رضا بدر

» ((قصة مقتل الشيخ بنية الجربا))
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 2:54 am من طرف رضا بدر

» قصه الشيخ عبد الكريم الجربا والحرامي
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 2:48 am من طرف رضا بدر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى

شاطر | 
 

 قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـمـديــر الـعـــام
الأدارة
الأدارة
الـمـديــر الـعـــام

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 21/06/2009
العمر : 118
الموقع : منتديات آل جـربـــــــــــــــــا

مُساهمةموضوع: قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا    الأربعاء سبتمبر 08, 2010 11:07 am

قصيدة الشاعر طلال الأحمد العمودي على الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا (( أبو ميزر ))


بديت بااللي يرزق الطير لاطار
اللي خلق بالارض زينة ثمرها
الواحدالمعبودمجري لنا انهار
منجي سفينة نوح من فيض جرها
جتني حروف هزت الفكر بأفكار
يامرحبى بااللي بقافه شهرها
انا اشهد انك صادق في كل الاذكار
يستاهل اللي لشدايد دحرها
شيالت الصعبات زاهين الاخبار
اسنادنا لادرهم الوقت شرها
خالد كما صقر لياثار
ابو الوليداللي بطيبةاسرها
الضيغمي الضرغام بالطيب مدرار
ليث الطنايا بالوزى مانكرها
وعقيل ابو ميزر سند من كل جار
ياعز شمر وياعز كل من حضرها
صيت ابو ميزر اعتلى راس سنجار
حتى وصل لسهيل واعلى قمرها
هم من قديم بالكرم مثل الامطار
كفوفهم تشهد حتى ظهرها
يامعتلين الطيب يانسل الاحرار
كتب لكم تاريخنا واشهرها
واللي نصاكم جاه بالطيب الادرار
وعدوانكم كيده غدا في نحرها
تاريخكم نجم على كل الاقطار
يبقى على طول الزمان ودهرها
وانا ابن طعان ياعزوة الدار
انا من العصلان كلن ذكرها
لو قلت انا مليون بيتا به احتار
فعايل الطيبين طافت بحرها
وصلات ربي عالنبي عد من زاد
واعداد من زار الحرم واعتمرها



عدل سابقا من قبل الـمـديــر الـعـــام في الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 11:23 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jarba.ba7r.org
مـحـمـد آل جـربـــا
مشرف الجيل الثالث
مشرف الجيل الثالث
مـحـمـد آل جـربـــا

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا    الخميس سبتمبر 09, 2010 6:54 am

جزاكم الله كل خير .. رحمة الله على الشيخ عجيل العبد الكريم أبو ميزر . يستاهل والله .. وصح لسان الشاعر
تقبل مروري ......................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعدوون الزوبعي
المشرف الأساسي
المشرف الأساسي
سعدوون الزوبعي

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع : http://jarba.ba7r.org

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا    الخميس سبتمبر 30, 2010 10:37 pm

الله يعطيك العافيه

وصح الله لسان راعيها ورحم الله الشيخ عجيل العبدالكريم الجربا

وأتمنى من أخواني الأعضاء توضيح خط القصيد

وتقبلوا مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيد عبد الكريم الجربا



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا    الثلاثاء فبراير 28, 2012 4:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو ان تتقبلوني اخ لكم في المنتدا وكونها اول مشاركه لي احببة ان ابدئها برد على هاذا الموضوع كون الشيخ عجيل ابو ميزر (الله يرحمه) كان كلشجره المثمره التي لم تمنع ضلها او ثمرها عن احد وابشركم يقول المثل (من خلف ما مات) وصح لسان الشاعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعدوون الزوبعي
المشرف الأساسي
المشرف الأساسي
سعدوون الزوبعي

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الموقع : http://jarba.ba7r.org

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا    الأربعاء فبراير 29, 2012 8:18 am



نيابتاً عن المدير
لأن مبطي ماشفناه وعسى القاطع خير
الله محييك يا زيد وهذا محلك وانت بين أخوانك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راعي الجمس



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 15/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا    الجمعة يونيو 15, 2012 11:05 am

الله يرحم الشيخ عجيل ومن خلف مامات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصيدة مدح في الشيخ عجيل عبد الكريم المحمد العبدالكريم الجـربــــــــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» ₪ الـمـوقــع الـرســمــي لـبـيـت آل جـــربـــــــــــــا ₪ « :: الــشـــعـــــــــر :: قصائد مدح في آل جــربـــــــــا-
انتقل الى: